لماذا كلية زايد ؟

نبذة عــــامة عــن الكـــلـية

لقد تأسست كلية زايد الثاني العسكرية بمدينة العين عام 1972 بتوجيهات سامية من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه "، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله ورعاه – القرار رقم /14 لإنشاء كلية زايد الثاني العسكرية بتاريخ 1 / 2 / 1972.

ومنذ ذلك الحين والقيادة العامة للقوات المسلحة تحرص على تهيئة الكلية وتطويرها كمؤسسة تعليمية وتدريبية قادرة على تلبية احتياجات القوات المسلحة من الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة تأهيلاً علمياً وعسكرياً صحيحاً ومناسباً.

كما تقوم في الوقت ذاته بتطوير برامجها ومناهجها باطراد ثابت يواكب أحدث ما وصلت إليه التطورات العلمية والعسكرية والتكنولوجية. وبفضل الله تمكنت الكلية خلال مسيرتها الحافلة بالانجازات من الحصول على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبرنامجها التدريبي بالتعاون مع جامعة أبوظبي بتاريخ 11 / 7 / 2010.

وبهذا الاعتماد أصبح خريجو كلية زايد الثاني العسكرية مؤهلين عسكرياً وعلمياً لنيل درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية والإدارة المتخصصة بشقيها (الإدارة المالية، إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى تخصص نظم المعلومات الإدارية " قيد الاعتماد ").